موقع كورة لايف يقدم لكم مشاهدة مباراة الزمالك والأهلي بث مباشر

مباراة الزمالك والأهلي اصبح مهم جدا على سطح الأحداث الكروية المصرية والعربية في حين يعتبر أحد أهم المباريات فى الوطن العربى والقارة الأفريقية.
يعتبر هذا الاجتماع قوي بين الفريقين الأهلي والزمالك ,حيث سوف يتم اجتماع الأهلي مع الزمالك في السابعة من مساء الجمعة الموافق الثامن والعشرين من أكتوبر وذلك باستاد هزاع بن زايد بالإمارات، ويلتقي الأهلي والزمالك للمنافسة على لقب كأس السوبر المصري، والمقرر إقامته في أبو ظبي بالإمارات ،وقد سافرت بعثة الأهلي للإمارات في الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء.
حيث قام الأهلي بخوض تدريبه الأول صباح أمس الاثنين وذلك علي ملعب التتش استعداداً للسوبر المحلي بعد النجاح على أسوان بهدف نظيف مساء الأحد، فى الجولة الثانية ببطولة الدوري الممتاز.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك
وسوف تقوم قناة اون سبورت بنقل مباراة السوبر المصرى بين الأهلى والزمالك ، كما سيتم نقل المباراة أيضًا عبر قناة أبوظبي الرياضية.سوف يتم عرض المبارة بدولة الإمارات عند الساعة السادسة بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس، والسابعة بتوقيت القاهرة – مصر والأردن والسودان و جنوب أفريقيا، والثامنة بتوقيت مكة المكرمة – السعودية وقطر والتاسعة بتوقيت دولة الإمارات – دبي – أبوظبي.

القنوات الناقلة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر:
AD SPORTS 1 HD
AD SPORTS 2 HD
ON Time Sports 1 HD

معلق مباراة الأهلي والزمالك:
علي سعيد الكعبي*
فارس عوض*
حيث يعتبر الزمالك قد حقق انتصار على سيراميكا كليوباترا، بهدفين دون رد، في المباراة التي تم اقامتها يوم الأحد بالدوري المصري الممتاز.
في حين قام االأهلي بهزيمه أسوان اليوم بهدفٍ وحيد وقام بتسجيله التونسي علي معلول من ركلة جزاء.
حيث يعتبر اخر بطل متوج ببطولة كأس السوبر المصري هو طلائع الجيش، بعدما استطاع تحقيق الفوز على الأهلي بركلات الترجيح.

حيث يعتبر اخر تحديث جمع الناديين في الدوري انتهت بفوز الاهلى بهدف دون رد سجله على معلول في الجولة الأخيرة من دوري الموسم الماضى الذى توج المارد الأحمر بطلا له.

حيث تم حضور مواجهات القمة بين الأهلي والزمالك في 6 أهداف عكسية فى مختلف البطولات، وقام لاعبو الزمالك بتسجيل فى شباكهم 3 أهداف (حسن الفار “هدفين”، أحمد توفيق)، كما قام لاعبو الأهلي باحراز فى شباكهم 3 أهداف (حسين الفار – إبراهيم الكبير – محمد عامر).
في حين سعد حسين ياسر المحمدى صاحب أسرع هدف فى تاريخ لقاءات القمة، حيث احرز نجم الزمالك بعد 48 ثانية فقط من ابتدا لقاء الفريقين بكأس مصر موسم 2009-2010.

حيث يعتبر النجاح الأكبر في تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك كان بنتيجة (6-0)، وهذه النتيجة قام بتحقيقها الفارس الأبيض مرتين، كانت الأولى في 2 يناير 1942 في دوري منطقة القاهرة، وقام باحراز الأهداف عبد الرحمن فوزي وعبد الكريم صقر بواقع هدفين لكلٍ منهما، أما الهدفين الباقيين قام باحرازهما عمر شندي ومحمد حسن حلمي، أما المواجهة الثانية التي تم انتهاءها بهذه النتيجة كانت في 2 يونيو 1944 في نهائي كأس مصر، وسجل أهداف اللقاء محمود حافظ (هاتريك)، محسن السحيمي (هدفين) وعبد الكريم صقر.
وايضا تعتبر النتيجه الأكبر في تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري المصري هي (6-1)، وهذه النتيجة لم تحدث إلا مرةً واحدةً قام بانجازها الأهلي في موسم 2001-2002، سجل أهداف هذه القمة رضا شحاتة وإبراهيم سعيد وخالد بيبو (4 أهداف) للشياطين الحمر، أما هدف الفارس الأبيض الوحيد سجله حسام حسن.
يعتبر اكثر اللاعبين قاموا بتسجيل للأهداف في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك هو عبد الكريم صقر الذى لعب للناديين حيث احرز ١٧ هدفاً، منهم 10 لصالح الشياطين الحمر، و7 للقلعة البيضاء، يليه مصطفى كامل طه برصيد 17 هدفا (12 للزمالك – 5 للأهلي)، ثم مختار التتش ومحمد أبوتريكة وسجل كل منهما 13 هدفا.

حيث أن هناك 4 مباريات لم يتم اكتمالهم بين الأهلي والزمالك خلال تاريخ مواجهاتهما السابقة بالدورى الممتاز، مواسم (1965- 1966)، (1970-1971)، (1995-1996)، (1998 – 1999).

حيث لعب العديد من اللاعبين للفريقين “الأهلي والزمالك” أبرزهم: رضا عبد العال – جمال عبد الحميد – حسام وإبراهيم حسن – إبراهيم سعيد – عصام الحضري – أحمد حسن – طارق السعيد – مؤمن زكريا – صبري رحيل – دومينيك – حسين ياسر المحمدى – جمال حمزة.
يعتبر الأهلى قام بالمحافظه على نظافة شباكه خلال 52 مواجهة أمام الزمالك بالدورى، بينما لم يتم تسجيل في شباك الأبيض أهدافا فى 34 لقاء.

. ماذا فعل الأهلي والزمالك فى 123 مباراة بالدورى؟

يعتبر تجديد المتعة والتحدي فى الدورى المصرى، عندما يجتمع قطبا الكرة المصرية من جديد على استاد القاهرة الدولى وذلك من ضمن منافسات الجولة 22 من عمر مسابقة الدورى العام، وكان الأهلى قد نجح فى مباراة الدور الأول بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وتعد هذه القمة رقم 124 فى تاريخ لقاءات القطبين بالدورى العام، حيث دخل سابقا الأهلى والزمالك 123 مباراة سابقة فى البطولة المحلية، حيث نجح الأهلى فى 47 مباراة بينما نجح الزمالك فى 27 مباراة أخرى، وتعادل الفريقان فى 49 مباراة.

احرز لاعبو النادى الأهلى في شباك الزمالك بـ157 هدفا، بينما أحرز لاعبو الزمالك 105 أهداف فى شباك الأهلى.

بينما اجتمع الأهلى والزمالك فى كأس مصر فى 32 مباراة، انتصر الأهلى فى 16 مباراة ونجح الزمالك فى 10 مباريات وتعادل الفريقان فى 6 مباريات أخرى، احرز لاعبو القلعة الحمراء 57 هدفاً مقابل 46 هدفاً لنادى الزمالك.

وفى دورى أبطال أفريقيا، اجتمع القطبان فى 9 مباريات آخرها فى نهائى القرن بالنسخة الماضية بنهائى دورى أبطال أفريقيا والتى فاز بها الأهلى بهدفين مقابل هدف، ونجح الأهلى فى 6 مباريات وتعادل الفريقان فى 3 مباريات، وانتصر لاعبو الأهلى 17 هدفاً مقابل 9 أهداف للزمالك.

واجتمع أيضا قطبا الكرة المصرية فى كأس السوبر الأفريقى مرة واحدة، نجح بها الزمالك بعد التغلب على الأهلى بهدف نظيف.

أما فى كأس السوبر المصري، فاجتمع الأهلى والزمالك فى 7 مباريات، ونجح أيضا الأهلى فى 3 مباريات، وتم انتهاء 4 مباريات أخرى بالتعادل ليحكم الفريقان إلى ركلات الجزاء، أنصفت كل فريق مرتين على حساب الآخر